U3F1ZWV6ZTE2NDIxOTY5MTY3NjA3X0ZyZWUxMDM2MDM5ODE3MjU5MQ==

وزيرة الثقافة التونسية تدعو القطاع الخاص للاستثمار في الصناعات الثقافية

يحدث الآن:
*** وزيرة الثقافة التونسية تدعو القطاع الخاص للاستثمار في الصناعات الثقافية
دعت وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث التونسية «سنيا مبارك» إلى إشراك المجتمع المدني والقطاع الخاص في الاستثمار في الصناعات الثقافية.
جاءت تصريحات الوزيرة مبارك خلال افتتاحها يوم الخميس 5 ماي 2016، أعمال المنتدى الخامس للمجتمع المدني والتراث بمدينة المهدية جنوب تونس. وأوضحت أن إعادة بناء مشروع ثقافي واجتماعي جديد يتطلب تضافر جهود كل الفاعلين في المجتمع المدني من ناشطين ومستثمرين ومربين، وذلك لتطوير العمل الثقافي وإرساء ثقافة تشاركية على جميع الأصعدة.
*** وزير الثقافة الروسي يرأس وفدا إلى مدينة تدمر السورية
وصل وفد روسي الخميس 5 ماي 2016 برئاسة وزير الثقافة فلاديمير ميدينسكي إلى مدينة تدمر، يضم الوفد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف، ومدير متحف الأرميتاغ في مدينة سانت بطرسبورغ المستشرق ميخائيل بيوتروفسكي ورئيس معهد الآثار في الأكاديمية الروسية للعلوم نيكولاي ماكاروف، بالإضافة إلى مدير المركز الإقليمي للتراث العالمي في البحرين الدكتور منير بوشناقي والمندوبين الدائمين لدى اليونسكو من سورية وروسيا وزمبابوى والفيلبين والصين وصربيا والبيرو وجنوب إفريقيا وأرمينيا والهند.
*** وزيرة الثقافة الجزائري يعلن أن قائمة المهرجانات تمّ ضبطُها..
أكد وزير الثقافة الجزائري «عز الدين ميهوبي»، يوم الأحد 8 ماي ببسكرة أن ضبط قائمة المهرجانات الثقافية أخذ في الحسبان التوازنات المطلوبة في الحركة الثقافية. وأوضح الوزير في تصريح للصحافة لدى رده عن سؤال حول فرضية تسقيف المهرجانات بالقول "أنه تم ضبط القائمة النهائية للمهرجانات التي حافظت على التوازنات المطلوبة في الحركة الثقافية".
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة